نشطاء بحرانيون يعكرون حفل السفارة الخليفية في لندن

نظم عدد من النشطاء البحرانيين وقفة احتجاجية أمام أحد المباني الحكومية في لندن. وذلك تزامنا مع حفل أقامته سفارة النظام الخليفي في نفس المكان بمناسبة ما سمي زورا بالعيد الوطني وهو ذكرى تنصيب حمد الخليفة حاكما للبحرين، والذي يصادف 16 ديسمبر من كل عام.

سفارة النظام الخليفي دعت الى حفلها السفراء العرب والأجانب ودبلوماسيين وسياسيين واعضاء في البرلمان البريطاني ومجلس اللوردات. وكان لافتا مشاركة سفراء العراق وفلسطين والكيان الصهيوني.

من جانبهم رفع النشطاء يافطات تطالب بمحاسبة الجلادين والقتلة، واستذكروا في وقفتهم الاحتجاجية ضحايا القمع الخليفي، مع قرب حلول مناسبة عيد الشهداء التي يحيها البحرانيون في 17 ديسمبر من كل عام.

وندد النشطاء في وقتهم الاحتجاجية بالمشاركين في احتفالات السفارة الخليفية، الذين تجاهلوا جميع تجاهلوا حقيقة القمع والاستبداد التي يتعرض لها شعب البحرين على من قبل نظام آل خليفة.

واستوقف النشطاء السفير الفلسطيني مذكرينه بالمآسي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بسبب تطبيع الانظمة القمعية مع الكيان الصهيوني وخصوصا البحرين. لكنه اشاح بوجهه وفر من فضيحته، الأمر ذاته حدث مع بعض اعضاء مجلس اللوردات والبرلمان البريطاني الذين قدموا مصالحهم الشخصية على حساب مبادىء الديمقراطية وفضلوا دعم النظام الديكتاتوري.

المصدر
وكالة أنباء البحرين اليوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديوهات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى