العراق | كلمة الدكتور راشد الراشد – إحياء ذكرى الغزو السعودي لأرض البحرين 15/3/2019

أكّد القيادي في المعارضة البحرانية، راشد الراشد أنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تقف وراء ما يحصل في سوريا ولبنان وفلسطين والبحرين والعراق واليمن.

وفي كلمة له خلال المهرجان الجماهري الخطابي التضامني مع البحرين واليمن، والذي أقامه إئتلاف 14 فبراير، تحت عنوان “رحيلكم محتم … لا للتدخل السعودي الإماراتي”، اليوم الجمعة، في ساحة الواثق بالعاصمة بغداد، قال الراشد، “ليشاهد العالم أن الولايات المحدة الأمريكية تقف وراء عذابنا جميعاً، وكل هذه الحرائق من أجل الهيمنة والسيطرة”.

ولفت القيادي المعارض إلى أن الحرب على اليمن دخلت عامها الخامس وبقيت بدون مبرر أخلاقي وبدون قرار من مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أنّ البيت الأبيض كان يهدد أمس باستخدام حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار بمجلس الشيوخ الأمريكي، يندد بالحرب على الشعب اليمني، ويطالب التحالف السعودي بوقفها فوراً.

وفيما يخص البحرين، قال الراشد أنّ قوات درع الجزيرة بقيادة الجيش السعودي، تنكّل بالشعب البحريني، عبر إسالة الدماء وإنتهاك الحرمات والأعراض وتهديم دور العبادة، بالإضافة إلى اعتقال الآلاف وتشريد الكثير من البحرينيين، لافتاً إلى أنّ العالم كله شاهد على هذه الوحشية والتوحش بالتعامل عبر مطالب شعبية، كان النظام البحريني قد أقرّ بأنها عادلة ومشروعة.

وطالب القيادي في المعارضة البحرينية، راشد الراشد، من جميع أحرار العالم، أن يتخذوا موقفاً واضحاً اتجاه ما تقوم به أمريكا وأدواتها في المنطقة.

تحميل الفيديو
1080p
المصدر
المركز الإعلامي - ثورة البحرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديوهات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى