صحافيون صهاينة يسجلون سابقة بمشاركتهم في تغطية مؤتمر البحرین

توجه صحافيون صهاينة إلى البحرين الإثنين بعد أن حصلوا على تصريح خاص لحضور مؤتمر المنامة، الذي يعتبر ممهدا لما يسمى “صفقة القرن”.

وزيارة الصحافيين الإسرائيليين للبحرين تعتبر سابقة، وتلعب الولايات المتحدة دورا مهما في ذلك كونها حليفة للكيان الاسرائيلي والمملكة اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية.

وتحظر غالبية الدول العربية دخول الصهاينة، باستثناء من يملكون جوازا اخر.

وحضرت “قناة كان” الاسرائيلية، وفي تغطيتها قالت “في المنامة، عاصمة البحرين سيتم افتتاح القمة الاقتصادية لصفقة ترامب غدًا دون تمثيل رسمي لإسرائيل أو السلطة الفلسطينية، ولكن على أمل يتم تنشيط الاتصالات السياسية بين الطرفين، مبعوثنا إلى المؤتمر موآف فاردي وجيلي كوهين يعدون التقرير من البحرين”.

وعلى تويتر أعلن باراك رافيد مراسل “القناة 13” التلفزيونية الخاصة “أجوب العالم لتغطية أحداث منذ 13 عاما، لكن هذه الرحلة هي الأكثر إثارة”. وفي تعليق على صورة على متن طائرة قال إنها متجهة من الأردن إلى البحرين كتب رافيد “إنها المرة الأولى التي يسمح فيها لصحافيين إسرائيليين بدخول البحرين”.

ولدى وصوله إلى المنامة، أطلق أرييل كاهانا، الصحافي في “إسرائيل هايوم” اليومية، تغريدة كتب فيها “مسار رحلة غير اعتيادي لصحافي إسرائيلي… أنا فخور بدخولي بجواز سفر إسرائيلي”.

ودعي إلى المؤتمر مراسلون دبلوماسيون من ست وسائل إعلام هي صحف “هآرتس” و”جيروزالم بوست” و”إسرائيل هايوم” ومحطتي التلفزة “القناة 12″ و”القناة 13” والموقع الإلكتروني “ذا تايمز أوف إزراييل”.

وسعى جيسون غرينبلات مستشار الرئيس الأميركي وأحد مهندسي المؤتمر إلى التركيز على أهمية مشاركة الصحافيين الصهاينة. وكتب في تغريدة “هناك دول تعمل لتحسين ظروف حياة الإسرائيليين والفلسطينيين وغيرهم في المنطقة، ولرؤية ما إذا كان السلام ممكنا.. والبحرين إحدى تلك الدول”.

تحميل الفيديو
1080p
المصدر
المركز الإعلامي - ثورة البحرين

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديوهات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى