لبنان: هيومن رايتس ووتش نعارض عقوبة الاعدام وملك البحرين غير جاد بشأن الاصلاح

اكدت باحثة لبنان والبحرين في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة “هيومن رايتس ووتش”، آية مجذوب، ان ملك البحرين لم يكترث بالادلة التي كشفت عنها المنظمات الدولية حول الانتهاكات في سجون البحرين، ما يشير الى انه غير جاد بشأن الاصلاح.

وفي كلمة لها خلال مؤتمر نظّمته منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان، تحت عنوان “الإعدامات السياسية في البحرين”، في بيروت، اليوم الثلاثاء، قالت مجذوب ان السلطات البحرينية قد ارتكبت ظلما كبيرا في اعدام علي العرب واحمد الملالي، مشيرة الى ان المنظمة سبق وان وثقت حالات تعذيب لدى المباحث البحرينية مثل استخدام الصدمات الكهربائية الضرب المبرح وغيرها، فيما كان يتفاخر المحققون بسمعتهم في تعذيب المحتجزين.

واعلنت مجذوب ان هناك اليوم 12 شخصا محكوما بالاعدام في البحرين، من بينهم 7 في خطر وشيك بالاعدام بعد استنفاذ جميع سبل الانتصاف القانونية المتاحة لهم وهم حاليا محتجزين في سجن جو.

واكدت ان منظمة هيومن رايتس ووتش تعارض عقوبة الاعدام في جميع الظروف، بسبب قسوتها المتأصلة، مشددة على ان استخدام البحرين لعقوبة الاعدام مخالف للقانون الدولي لحقوق الانسان وتصاريح خبراء حقوق الانسان الامميين.

تحميل الفيديو
1080p
المصدر
المركز الإعلامي - ثورة البحرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديوهات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى