حشود غفيرة تشارك في تشييع رمزي للشهيد محمد ناس ببلدة كرانة

شاركت حشود غفيرة في المواطنين بتشييع رمزي للأسير السابق، الشهيد محمد علي ناس اليوم الثلاثاء (7 سبتمبر/أيلول 2021) الذي استشهد جراء سياسة الإهمال الطبي التي مارستها إدارة السجون في البحرين أثناء فترة اعتقاله.

وتجمع المشيعون الذين هتفوا “مجرمة آل خليفة” و”اسمع يا قاتل شعبي .. هذا اهمال طبي” وسط أحياء قرية كرانة غرب العاصمة المنامة. واتخذت إجراءات أمنية مشددة بينها قيام قوات أمنية بإغلاق المدخل الرئيسي لقرية كرانة.

ورفع المشيعون بالإضافة لصور الشهيد لافتات كتب عليها “دم الشهيد محمد ناس في رقبتك يا حمد” و”سنبقى أوفياء لدم الشهيد محمد ناس” ولافتات تطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى في سجون النظام الخليفي.

وكان تيار الوفاء الإسلامي قد أكد في بيان “إجراءات إدارة السجون واعتمادها سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى، كان لها دور كبير في تدهور صحة الفقيد ناس، حيث تم الإفراج عنه اضطراريا من الأسر بعد تدهور حالته الصحية وإصابته بفيروس كورونا داخل السجن، وأفرج عنه من السجن قبل أشهر وهو يعاني من مشاكل صحية عديدة تفاقمت معه في الآونة الأخيرة.”

وأمعن النظام الخليفي في الآونة الأخيرة من اتباع سياسة الإهمال الطبي الشديد والمتعمد بحق الأسرى، خاصة مع الحالات الحرجة التي تستدعي تدخل فوري وعاجل، الإهمال في تقديم العلاج أدى لتفاقم حالة عشرات المرضى.

وهناك 8 أسرى استشهدوا بعد وقت قصير من الإفراج عنهم منذ عام 2011 بسبب تدهور حالتهم الصحية نتيجة الإهمال الطبي، وحتى لا يموتوا داخل السجن، أسرى بقوا على فراش المرض من لحظة الإفراج عنهم حتى استشهادهم.

تحميل الفيديو
1080p
المصدر
المركز الإعلامي - ثورة البحرين

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديوهات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى